ثانوية الحسن الثاني بتيزنيت تنخرط في فعاليات cop 22

ثانوية الحسن الثاني بتيزنيت تنخرط في فعاليات cop 22



أنجز نادي الدراما بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني نشاطا درامية تخيليا تحت عنوان"يمكننا التغلب على التغيرات المناخية التي يعرفها كوكبنا"وذلك بمناسبة احتضان المغرب لقمة المناخcop22. 


تنطلق فكرة هذا النشاط من وصول كائنات فضائية على متن صحن فضائي حط فوق الأرض، ليكتشف راكبوه مدى الاختلالات والاعتلالات التي تعتري الكوكب الأزرق جراء الاستنزاف المفرط والاستعمال المبالغ فيه للطاقات الاحفورية،  مما أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة وبالتالي ذوبان الجليد فترتب عن ذلك أمطار طوفانية أغرقت الكثير من المناطق في العالم.

 أمام هذا الوضع قررت تلك الكائنات الفضائية ان تأخذ كل اطفال بني البشر على أن تعيدهم إلى اذا تغلب الانسان على التغيرات المناخية وأصلح ما افسده . 
هنا بدأ المتعلمون المشاركون في الاشتغال على السؤال التالي: كيف يمكن التغلب على التغيرات المناخية؟ حيث شرعوا في رسم ملامح عالم جميل متوازن يعتمد على الطاقات النظيفة والمناطق الخضراء. عاد قائد الكائنات الفضائية من جديد معجبا بمنظر الأرض الجديد فقرر إعادة الأطفال لبني البشر. 

يتكون هذا النشاط من مجموعة من المهام التي ترتكز على التشخيص والرسم والحوار والمناقشة، ويسعى للتحسيس بخطورة التغيرات المناخية بغية التفكير في الحلول .

جدير بالذكر أن هذا النشاط البيئي يشرف عليه الأستاذ عزيز غنيم أستاذ مادة الفلسفة بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني بمدينة تيزنيت.

مدونة معلمي

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة معلمي 2016 ©