الأستاذ عزيز غنيم يخوض مسابقة أفضل معلم على الصعيد العالمي

الأستاذ عزيز غنيم يخوض مسابقة أفضل معلم على الصعيد العالمي 

aziz ghnym


يخوض أستاذ مادة الفلسفة للتعليم الثانوي التأهيلي عزيز غنيم مسابقة أفضل معلم على الصعيد العالمي حيث يتم تنظيم هذه المسابقة العالمية سنويا من طرف مؤسسة المعلم العالمية التي أسستها مؤسسة فاركي و تروم هذه المسابقة تكريم أفضل المعلمين الملهمين لتلاميذهم، و يشرف على هذه الجائزة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم. تتألف لجنة تحكيم هذه الجائزة من مجموعة من خبراء التربية و التعليم على الصعيد الدولي بجانب علماء و فنانين و مستثمرين و صحفيين من مختلف بلدان العالم.
 يعتبر الأستاذ عزيز غنيم الممثل الوحيد لهيئة التدريس المغربية في هذه المسابقة العالمية و يشفع له في ذلك نشاطه الكبير و انخراطه الواضح ضمن مجموعة من البرامج التي تروم تحسين الفعل التربوي داخل مدينة تيزنيت.
 الأستاذ عزيز غنيم حاصل على جائزة أفضل مشرف في برنامج تحدي القراءة العربي على صعيد جهة سوس ماسة ممثلا للثانوية التأهيلية الحسن الثاني ،و هو مرشح كذلك لجائزة أفضل مشرف على برنامج تحدي القراءة العربي على الصعيد الوطني.
نشاط الأستاذ عزيز غنيم امتد كذلك بزيارات لمجموعة من البلدان العربية و اخرها مشاركته في برنامج الدراما في سياق تعلمي لموسم 2015/2016 المدرسة الصيفية بالمملكة الهاشمية الأردنية.
تعرفت على الأستاذ عزيز غنيم في سنته الأولى التدريسية لموسم 2004/2005 حيث كنت تلميذا ضمن فصله الدراسي و كانت فرصتي الأولى للتعرف على المبادئ الفلسفية الأولية على يد أستاذ شاب يحاول جاهدا شق طريقه نحو التميز داخل المنظومة التعليمية 

و رغم أننا كنا في مرحلة عمرية جد حرجة، إلا أن الأستاذ للأمانة التربوية كان شخصا محببا يحاول التقرب و بناء علاقات شخصية ملتزمة مع المتعلمين و كان من نوع الأساتذة الذين ترافقهم في الطريق الى المنزل و تناقش معه أفكارك و مشاكلك.

بالرغم من أن جائزة الأستاذ الحقيقية هي تفوق تلاميذه و حصولهم على وظائف داخل مختلف قطاعات الدولة، إلا أن مثل هذه المسابقات و الجوائز تساهم نوعا ما في تحفيز الأستاذ و الاعتراف بمجهوداته الجدية لهذا نتمنا كل التوفيق لأستاذنا المتفاني عزيز غنيم بهذه المسابقة و في مشواره العملي و الحياتي بشكل أعم.

ذ.هشام ابعقيلن


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة معلمي 2016 ©