التنسيقيات الجهوية والاقليمية لأساتذة الغَد، تباشرت الاعداد لـ’الانزال الوطني’ بالعاصمة

التنسيقيات الجهوية والاقليمية لأساتذة الغَد، تباشرت الاعداد  لـ’الانزال الوطني’ بالعاصمة



الإنزال الوطني نحو الرباط

بعدما استطاع ‘عبد الاله بنكيرن’ اقناع ‘صلاح الدين مزوار’ بأخذ مسافة من ملف الأساتذة المتدربين، وتركه (بنكيران) يتكلف بأمرهم، تَوَعَدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بتنفيذ ‘إنزال وطني’، ضمن أشكالهم التصعيدية في وجه الحكومة التي يرفض رئيسها حل توظيف الـ10.000 الحالية، عكس ما اقترحه حزبي ‘الأصالة والمعاصرة’ و’الاتحاد الاشتراكي’ وأبدى ‘التجمع الوطني للأحرار’ موافقته عليه.

باشرت  التنسيقيات الجهوية والاقليمية لأساتذة الغَد  الاعداد لوجستياً لـ’الانزال الوطني’ بالعاصمة الرباط المتوقع في الـ14 من أبريل الجاري، بعدما تلقت الضوء الأخضر من بعض النقابات لاستخدام مقراتها المركزية والجهوية المتواجدة بالرباط لايواء الألاف من الأساتذة المتدربين.

وأفرد أحد المسؤولين عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لموقع Rue20.Com أن ‘الشكل الاحتجاجي المقبل، سيكون اعتصاماً بالعاصمة لغاية اسماع صوتنا للجهات العليا’.

واعتبر المتحدث لموقعنا، أن الشكل التصعيدي يأتي بعدما تحول رئيس الحكومة من مسؤول يُفترض فيه ايجاد الحل الأنجع الى شخص يبحث يُواجه الجهات التي تقترح الحلول.

وكان وزير الاقتصاد والمالية ‘محمد بوسعيد’ قد عبر عن قبوله لمقترح حزبي ‘البام’ و ‘الوردة’ حول تعديل القانون المالي الحالي لايجاد حل لمناصب مالية لـ10,000 أستاذ متدرب، قبل أن يتحول الأمر الى غضب عارم لرئيس الحكومة الذي انتقد وهاجم وزيره في المالية.
Rue20.Com

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة معلمي 2016 ©