توقيع مذكرة تفاهم لتطوير تدريس وتعلم اللغة الإسبانية


توقيع مذكرة تفاهم لتطوير تدريس وتعلم اللغة الإسبانية






 توقيع مذكرة تفاهم لتطوير تدريس وتعلم اللغة الإسبانية

23 فبراير 2016
 
أشرف اليوم الثلاثاء بالرباط كل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والوزير المنتدب والسفير الإسباني بالمغرب ، على مراسم حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجامعة الإسبانية Alcala de Henares لتطوير وتحسين تدريس وتعلم اللغة الإسبانية في المؤسسات التعليمية المغربية.

وتهدف مذكرة تفاهم التي وقعها كل من الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية السيد يوسف بلقاسمي، ورئيس الجامعة الإسبانية السيد Fernando Galvan Reula، إلى تحقيق مشاريع تربوية وثقافية مشتركة في مجال تدريس اللغة الإسبانية لفائدة كل من الأساتذة والتلاميذ ومراكز التفتح، من خلال برامج عبر الأنترنيت ، لدعم تدريس اللغة الإسبانية كلغة أجنبية في المدارس الابتدائية والثانوية.

وبموجب هذه المذكرة، سيتم تجريب هذا المشروع بأربع ثانويات تأهيلية بالدار البيضاء والرباط وتطوان و وكذلك بثلاث مراكز للتفتح بكل من الداخلة وفاس ووجدة.

كما سيتم تنظيم دورة تكوينية للمنسقين والأساتذة المعنيين بالمشروع، من أجل دعمهم وإكسابهم مهارات جديدة في تدريس اللغة الإسبانية.

وتجدر الإشارة أن التعاون المغربي الإسباني تؤطره اتفاقية ثقافية وقعت بالرباط في 14 أكتوبر 1980، واتفاقية الشراكة الاستراتيجية في مجال تطوير التعاون الثقافي والتربوي والرياضي بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية التي تم التوقيع عليها بالرباط في 3 أكتوبر 2012.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة معلمي 2016 ©