الطريقة الصحيحة للتسجيل في قرعة امريكا+ شرح بالصور

الطريقة الصحيحة للتسجيل في قرعة امريكا+ شرح  بالصور 


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى امريكا عن طريق الموقع الرسمي حالما يبدا التسجيل، و كيفية ضبط الصورة حتى يكون تقديمك صحيحا و مضبوطا و لا تضيع عاما من الانتظار.

متى يبدا التقديم و التسجيل في قرعة الهجرة إلى امريكا ؟
التسجيل متاح للجميع ان شاء الله . التسجيل يتم في موقع رسمى وحيد و هو موقع الخارجية الامريكية.
معاينة
يبدا التسجيل في كل عام في 1 اكتوبر على الساعة العاشرة صباحا  بتوقيت غرينيتش و ينتهي في 3 نونبر من نفس العام و في نفس الساعة. إذن يا سادة لديكم الوقت الكافي للتسجيل و هو شهر كامل 33 يوما. لذا ، خدوا وقتكم و سجلوا في اي يوم ترونه مناسبا و اتركوا تلك الافكار و المعتقدات بانكم ستربحون اذا سجلتم في يوم معين. القرعة عشوائية يا شباب ! بالنسبة لقرعة هذا العام ( سميت ب قرعة 2017 ) التسجيل يبدأ في 1 اكتوبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا و ينتهي في 3 نونبر على الساعة التاسعة صباحا  مساء بتوقيت غرينيتش.

كيفية التسجيل في القرعة الهجرة إلى امريكا بالشرح الممل المرفوق بالصور : حالما يبدا التسجيل، اذهب إلى الموقع التالي : معاينة و قم بإدخال الكود الموجود في الصورة ( الكابتشا ) . اتبع الخطوات التاليه لملئ المعلومات بشكل صحيح : الجزء 1 : معلوماتك الشخصية : 1- أكتب اسمك بشكل صحيح ، a. للاسم العائلي، b. للاسم الشخصي و c. للاسم الاوسط و هو اختياري، اتركه فارغا ان لم تتوفر على اسم اوسط. 2- تاريخ ميلادك مضبوطا، 3- الجنس ذكر ام انثى.


الجزء 2 : بلدك المؤهل و مكان الميلاد : 4- ما هي المدينة او القرية التي ولدت فيها ؟ 5- البلد الذي ولدت فيه، يعني بلدك الام. 6- هل بلدك موهل ؟ هناك بعض البلدان لم تكن موهلة في العام الماضي، مثل نيجيريا و الهند. اذا كنت من بلد موهل، اجب بنعم كما في الصورة و اترك السؤال التالى فارغا. معلومة: اذا كان بلدك غير موهلا، لن تجده ضمن الاقتراحات وقت التسجيل.


الجزء 3 و المهم : الصورة : إليكم فيديو يشرح فيه الناشر كيفية تعديل الصورة باستعمال هذا الموقع



الموقع المستعمل في هذا الفيديو لتعديل الصورة هو: http://travel.state.gov/content/dam/passports/FIG_cropper.swf
 بعد تعديل صورتك حتى تكون مطابقة للمقاييس و المعايير المطلوبة، قم بتحميلها للموقع كما تبين الصورة.


الجزء 4 : العنوان : 8a في اول فراغ، اكتب اسمك كاملا، 8b و 8c مخصص لعنوان سكناك ، اي العنوان البريدي الذي تصلك فيه الرسائل اذكر فيه اسم الحي مثلا ، رقم الدار ، رقم صندوق البريد .. 8d المدينة التي تستقر فيها. 8e الولاية، المحافظة، الاقليم او المقاطعة التي تنتمي إليها. 8f و 8g : الرقم البريدي ، زيب كود او كود بوستال ، ثم البلد.


الجزء 5: معلوماتك الحالية : 9- الدولة التى انت فيها حاليا ! 10- رقم هاتفك 11- بريدك الالكتروني الذي تعرف كلمة السر الخاصة به.. في حالة ضياع رقمك التاكيدي ستسعمل هذا الايميل لذا انسخه في ورقة و قم بحفظه.

الجزء 6: مستواك الدراسي : فلندع الصورة تتحدث.


الجزء الاخير : الحالة الاجتماعية : هذا الجزء مهم جدا، و هو سبب رفض الكتير من التاشيرات : اجب بالمعلومات الصحيحة فقط و تجنب الكذب. اذا كنت متزوجا، و لن ترافقك زوجتك (او زوجك) ، فعليك بذكر انك متزوج. اذا كان لديكم ابناء، حدد عددهم. ان كنت عازبا او بدون ابناء انسخ الرقم صفر في خانة الابناء.






بعد اتمام عملية التسجيل، تظهر لكم صفحة فيها معلومات هامة تستعملها لمعرفة اذا تم اختيارك و ربحت ام لا. لذا نرجو من حضراتكم طبع الصفحة او نسخ و حفظ محتوى الصفحة :


للإستفسار المرجو ترك تعليق اسفله
بالتوفيق



جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة معلمي 2016 ©